الاثنين، 28 يناير 2013


 حكاية عشقي
  قصص دارت على مر الأيام كان بعضها فخر الأزمان..

 بعضها لم تدرك البصر فتهاوت في بحور النسيان..

تركت بعضها لتكون مجرد ذكريات كتبت على الحيطان..

 منها ماجمعت الحماقه والمخاطره في سبيل إرواء رمق الوجدان..
 أما حكاية عشقي فقد تداخلت بها كل القصص وعاشت في كل الأزمان..
 كتبتها على الحيطان فلم تحمل ألمها حتى الحيطان..
 جعلتها تدرك البصر لكن في لحظه! سقطت في بحورك أيها النسيان
 فلم أودعتها على شاطئك الآن؟؟ خاطرت وتحامقت وفي حالتي زاد ظمأ الوجدان..
 حوطته بأذرعي خوفآ عليه وأخفيته بداخلي كما الأم تحيط طفلها بأذرع الحنان..
 قررت أن اطلقه حرآ إلى من ظننته يستحق فرجع إلي مأسور اليدان..
 غدوت في طريق المجهول هائمة..وفي داخلي تشتعل قمم النيران..
 أغتيلت بداخلي فرحة ربيع وحوكمت عواطفي بالعصيان..
 جمعت شظايا مابقي من أمنياتي لملمتها وحبستها داخل القضبان..
لم تكن حكايتي تطرب المسامع بل كانت تحاكي قصة نفيي إلى جزيرة الهجران..
 لكني برغم هذا لازلت أؤمن بأن أجمل معجزه هي قلب يغني للحب داخل الأنسان.. 

                                (امرأةبلاوطن)

                       جوالة بين الرحى وبين دفء الأحضان..
مسافرة بين اسماء الاوطان حيث لاادري الى أي عنوان..
اليوم انافي حضرت السلطان وغدآ اتطايرمع الشرر والدخان..
 اتطلع من نافذة القطار فأنبهر بروعة الجبال أغمض عيني لأرى مرةاخرى بأني على حافة الوديان..
 ضعت بين عالم الحقيقه والخيال بين  شوك الصحارى وبين الحان الكمان..
كان لي حلم  كانت لي احلام لكن في ماكان يسمى موطني يعاقب من يحلم بالاعدام..
ففيه لاأرض يزرع فيها الورد ولاسماء يطير فيها اليمام..
 اغتالوا العصافيركي لاترنم في صباحه وسرقوا منا الفرحة على طول الاعوام.. طفنا في بحر الحمم وجدفنا ضد تياره املين بالوصول الى شاطئ السلام
 لكن لم نكن نعلم ان لاوجودلشاطئ السلام..
 سافرت في البلدان باحثة عن بصمة لي.. رضيت بعيش المجهول باحثة عن السكينه وان كانت تتهرب مني كباقي الاحلام..
 ويبدو بأن قدري هوالتجوال في عالم اللامكان وبقائي في عالم الأوهام..

الاثنين، 7 يناير 2013


اكتب بعدأن تيبست أصابع يدي.. نزف قلمي بكلمات قد خنقتني..
 كم وددتُ لوأن هذه الأبيات تتحول.. يتبدل كل حرف وكل شطروبذاته يستغل..
 فيتكلم بلغه الأنا المتكبره..
 ويحك ياابن آدم إذ تتكبر.. لم التكبروأنت مثلي بشر؟
 لم تتعالى وتظلم وتفتخر؟ ماخطب من تكبرعلى الله وعصى وكان مراده لهوالحياة.. ونهايته حفر
 الأنا أصبحت ياإنسان لغيرك لاترى أنسيت أن دوام الحال من الحال ياترى؟
 فلوكنت في هذه الحياة ملكا فلاتنس أنك لله عبدا وإن كان الأنسان هنا تعيساً
 فالله يبدل تعاستك بالطاعه فرحا وهو على كل شئ يقدر..  
حبيبي إن يسألوك عني فقل لهم انها دائما في عيني في صدى صوتي في خبايا روحي إروي حكايتنا لألاف الناس عبرالأيام والسنين كي يفهموا ان الحب ليس إلاقصه لأجمل حبيبن ..
إفهم انتَ وأفهمهم..
 اني ماكنت أحيا إلابابتسامه شفتيك ..
ماعدت أرى الحياة إلابوهج عينيك وانني كنت دائما احياعلى امل رؤياك ودفء احضانك لكن في كل قصص الحب هنالك خاتمة وان لكل بدايه نهايه ونهايتناأوقفها القدر..
لكن رغم كل الأزمان والسنين ستبقى حبيبي وسيبقى عشقنا حيا في قلبينا لنغدوا حكايتآ للعاشقين

عوالم شتى غطت عالمي.. وايام لاأدري من اين ادعت انها ايامي ..
ترى اهي سحابه صيف وتمر ام هي باقيه تطل عالدوام..
من هؤلاء؟ من بحياتي ليسوا مسوخ ام كانت اقنعه بانت بعد زوال الدخان..
صمت حل بسمعي .. ضلام اجتاح نهاري .. شلل اجتاح حتى عضمي والآم تسقم حواسي ..
لكن لم يقترب الي احد كنت طول الوقت انا .. انا من غطى بالبؤس ايامي..
 اعميت بصري وشللت جسدي قطعت انفاسي اخرست صوتي.لم؟ لأني كرهت عيشى في زمن الأوهام

السبت، 5 يناير 2013


لست من اللواتي تحتضن ليلها بالتلاهي  
وفي الصباح توادع بقايا ثمالة سريرها لتتخذه مبكاها...
انا أمرأة تتوج بالدر حين تقيم 
وتوضع تاجا على رؤؤس النخبة حكاياها...
لااعقد مجالس النساء واترأسها متبخترة تتفاخر بتمزيق من عشق ثناياها.. 
خلقت امرأة كاملة بأنوثتها  نصيفة رجل يحيا حين لقياها...
احترامي لكم يا بنوا ادم لكن عيناي تتأمله.. تعشقه
فاعذروا من هامت على وجهها سعيا لمنفاها..
بيدي كان اختياري وبيدي انا من عاقبت نفسي على اختياري
 رميت بقلب لايعرف فن التاريخ في حروب خيوطها الوهم
فاصبح واحد من قتلاها..