الثلاثاء، 28 مايو 2013

نصائح الى ولدي

اكتب لك ياحبيبي وانا في عشرينات عمري لااعلم ان كنت ستقرأ كلماتي 
لكني اتمنى لو اني عثرت ذات يوم لقصاصه تصف معنى ماعانيت في حياتي 
 لهذا لن اجعلك تجول سديم  ماكانت امنياتي فانت ستبقى صغيرا في عيني  
واخاف عليك حتى من الام ذكرياتي
افتح عينيك وحلق الى السماء من قال ان لاوجود للعشق لاوجود للصدق لاعالم تسكنه احلامنا 
فاضحك فقط وقل ان كانت ماذكرتموه اصبح خرافه اذن ها انا امامكم خرافة من حكايا مغبراتِ
الدنيا ياصغيري هي باختصار سوق تجتمع فيه كل ماتريد من البضائع
تسحبك اليها ..تأسرك بها ..وتترك وحيداتتسلى بوضعك بين الاف الخيارات  
فاترك التفاهة من القول وفل كما اقول الان لاشئ يدعو الى الخوف مادمت اثق بمصدر نبضاتي
عش حاضرك ولاتخف ان تألمت  فبالرغم من صعوبته الا ان به نكتشف حقيقه من أصدق ومن يعش على الكذباتِ
 وسأعيش انا ايضا ما تخبئه لي ايامي فلازلت لم اكمل سنوات العشرين من حياتي

الاثنين، 28 يناير 2013


 حكاية عشقي
  قصص دارت على مر الأيام كان بعضها فخر الأزمان..

 بعضها لم تدرك البصر فتهاوت في بحور النسيان..

تركت بعضها لتكون مجرد ذكريات كتبت على الحيطان..

 منها ماجمعت الحماقه والمخاطره في سبيل إرواء رمق الوجدان..
 أما حكاية عشقي فقد تداخلت بها كل القصص وعاشت في كل الأزمان..
 كتبتها على الحيطان فلم تحمل ألمها حتى الحيطان..
 جعلتها تدرك البصر لكن في لحظه! سقطت في بحورك أيها النسيان
 فلم أودعتها على شاطئك الآن؟؟ خاطرت وتحامقت وفي حالتي زاد ظمأ الوجدان..
 حوطته بأذرعي خوفآ عليه وأخفيته بداخلي كما الأم تحيط طفلها بأذرع الحنان..
 قررت أن اطلقه حرآ إلى من ظننته يستحق فرجع إلي مأسور اليدان..
 غدوت في طريق المجهول هائمة..وفي داخلي تشتعل قمم النيران..
 أغتيلت بداخلي فرحة ربيع وحوكمت عواطفي بالعصيان..
 جمعت شظايا مابقي من أمنياتي لملمتها وحبستها داخل القضبان..
لم تكن حكايتي تطرب المسامع بل كانت تحاكي قصة نفيي إلى جزيرة الهجران..
 لكني برغم هذا لازلت أؤمن بأن أجمل معجزه هي قلب يغني للحب داخل الأنسان.. 

                                (امرأةبلاوطن)

                       جوالة بين الرحى وبين دفء الأحضان..
مسافرة بين اسماء الاوطان حيث لاادري الى أي عنوان..
اليوم انافي حضرت السلطان وغدآ اتطايرمع الشرر والدخان..
 اتطلع من نافذة القطار فأنبهر بروعة الجبال أغمض عيني لأرى مرةاخرى بأني على حافة الوديان..
 ضعت بين عالم الحقيقه والخيال بين  شوك الصحارى وبين الحان الكمان..
كان لي حلم  كانت لي احلام لكن في ماكان يسمى موطني يعاقب من يحلم بالاعدام..
ففيه لاأرض يزرع فيها الورد ولاسماء يطير فيها اليمام..
 اغتالوا العصافيركي لاترنم في صباحه وسرقوا منا الفرحة على طول الاعوام.. طفنا في بحر الحمم وجدفنا ضد تياره املين بالوصول الى شاطئ السلام
 لكن لم نكن نعلم ان لاوجودلشاطئ السلام..
 سافرت في البلدان باحثة عن بصمة لي.. رضيت بعيش المجهول باحثة عن السكينه وان كانت تتهرب مني كباقي الاحلام..
 ويبدو بأن قدري هوالتجوال في عالم اللامكان وبقائي في عالم الأوهام..

الاثنين، 7 يناير 2013


اكتب بعدأن تيبست أصابع يدي.. نزف قلمي بكلمات قد خنقتني..
 كم وددتُ لوأن هذه الأبيات تتحول.. يتبدل كل حرف وكل شطروبذاته يستغل..
 فيتكلم بلغه الأنا المتكبره..
 ويحك ياابن آدم إذ تتكبر.. لم التكبروأنت مثلي بشر؟
 لم تتعالى وتظلم وتفتخر؟ ماخطب من تكبرعلى الله وعصى وكان مراده لهوالحياة.. ونهايته حفر
 الأنا أصبحت ياإنسان لغيرك لاترى أنسيت أن دوام الحال من الحال ياترى؟
 فلوكنت في هذه الحياة ملكا فلاتنس أنك لله عبدا وإن كان الأنسان هنا تعيساً
 فالله يبدل تعاستك بالطاعه فرحا وهو على كل شئ يقدر..  
حبيبي إن يسألوك عني فقل لهم انها دائما في عيني في صدى صوتي في خبايا روحي إروي حكايتنا لألاف الناس عبرالأيام والسنين كي يفهموا ان الحب ليس إلاقصه لأجمل حبيبن ..
إفهم انتَ وأفهمهم..
 اني ماكنت أحيا إلابابتسامه شفتيك ..
ماعدت أرى الحياة إلابوهج عينيك وانني كنت دائما احياعلى امل رؤياك ودفء احضانك لكن في كل قصص الحب هنالك خاتمة وان لكل بدايه نهايه ونهايتناأوقفها القدر..
لكن رغم كل الأزمان والسنين ستبقى حبيبي وسيبقى عشقنا حيا في قلبينا لنغدوا حكايتآ للعاشقين

عوالم شتى غطت عالمي.. وايام لاأدري من اين ادعت انها ايامي ..
ترى اهي سحابه صيف وتمر ام هي باقيه تطل عالدوام..
من هؤلاء؟ من بحياتي ليسوا مسوخ ام كانت اقنعه بانت بعد زوال الدخان..
صمت حل بسمعي .. ضلام اجتاح نهاري .. شلل اجتاح حتى عضمي والآم تسقم حواسي ..
لكن لم يقترب الي احد كنت طول الوقت انا .. انا من غطى بالبؤس ايامي..
 اعميت بصري وشللت جسدي قطعت انفاسي اخرست صوتي.لم؟ لأني كرهت عيشى في زمن الأوهام

السبت، 5 يناير 2013


لست من اللواتي تحتضن ليلها بالتلاهي  
وفي الصباح توادع بقايا ثمالة سريرها لتتخذه مبكاها...
انا أمرأة تتوج بالدر حين تقيم 
وتوضع تاجا على رؤؤس النخبة حكاياها...
لااعقد مجالس النساء واترأسها متبخترة تتفاخر بتمزيق من عشق ثناياها.. 
خلقت امرأة كاملة بأنوثتها  نصيفة رجل يحيا حين لقياها...
احترامي لكم يا بنوا ادم لكن عيناي تتأمله.. تعشقه
فاعذروا من هامت على وجهها سعيا لمنفاها..
بيدي كان اختياري وبيدي انا من عاقبت نفسي على اختياري
 رميت بقلب لايعرف فن التاريخ في حروب خيوطها الوهم
فاصبح واحد من قتلاها..

السبت، 22 ديسمبر 2012


صندوق اعترافاتي

هذه المره لن نلعب كرسي الاعتراف  بل سأخرج لك ماكنت اخبئه داخل احد خزاناتي..
 انه صندوق ملون بشرائطي مزخرف بأكبراعترافاتي..
  ياسيدي لقد تقولت بأكاذيب واكاذيب لكني اليوم سأترجم لك لماذا تعددت كذباتي..
 اولها لست انت من اعشق بل مجرد لعبه بلهاء بيدي وحكاية اخرى من حكاياتي..
ثانيها تسلية لي رؤية دمعك.احب كلمات حزنك في سماع المك كانت تتعالى ضحكاتي..
 كذبت عليك يافتى لست بسيدي فلم ترتجق يداي حين رؤيتك يوما لم اجهدحين اشتاقك بكائا في ليل ظلماتي ..
 تفكيرك كان طفوليا يافتى الى الان.. تبحث في دنياك عن الحزن دوما.. ماهي الأ امرأه مشاكسه عشقت الرذيله دومآ فلك مني اجمل تحياتي..
 تتوجين من يخدع سلطان عليك تنفين الى الجحيم من صدق حين لقياك..
 وانت ياحبيبي مثلها .. كنت أصم حين صدقت..لكن تفتحت اذناك لحكاياتي..
 اصبحنا حين نكذب نكافئ فهل ستكافئني على التأليف بالكذب رواياتي ..
                                                                    zahraa       

الاثنين، 17 ديسمبر 2012


§بريق الزجاج§ 
حين تخفي اطلال الزمن مافعلته من أخطاء...  وتلتئم جراح ماادميته وانت في عالم الماوراء...
 تأتي وثغرك مبتسم كزهرة تفتحت في لب السماء...
 لااجدمن نفسي سوى قول لم تكبدت هذاالعناء؟ فأنالم أعدانتظربعدالآن وقدانتهت مرحلةالرجاء...
 اقفلت في نفسي ابواب الأمل وبدأت بطريق الدواء...
 كدت انسى ملامح صوتك فبالنسبه لي انت لاتستحق الرثاء...
 أأحزن على قلب نفاني أم مشاعركرهت لي حتى البكاء...
  تصلبت من حزني احداقي وتحجربداخلي قلب اضناه الشقاء..
 وقفت امامك ولم ترني رجتك امالي لكن كيف تراني انت وبصيرتك العمياء..
عيناي تتأمل غابات كتبت علي اوراق شجرهاكل مامربي وانت تأمل في صفحاتك البيضاء.. عبثآحاولت مع نفسي تناسيك فكرهي وعشقي لك يسريان في دمي سواء..
دعني اعش معنى الحب في نظري وابق مستمرآفي مناقشه نظريتك الجوفاء..
 سرفي دربك فلاتتأمل بأن تنبت زهره الربيع في الصحراء..
 واناسأحمل مااثقل مسيرروحي وارميه لاجعله يتطايرخلفي في الهواء..
zahraa..

الأحد، 16 ديسمبر 2012


جمعت عمري جمره فوق جمره وفي عروقي صارت الخلايا نجيمات
 اسقيها اوجاعا واحلاما ونبضآ فتكوم عمري بين قبضتي حفنة ماسات بلون البريق السماوي..
 وقفت اتطلع الى الأفق مفتونه ابشر الى ماملكت قبضتاي وفي لحظه يصمت فيها الزمن بين لحظتين ويتوقف عن الحركه..
 جئت يانورسي الجميل تلتقط ماساتي من بين يدي ماسة ماسة..
 وتتركني وحيده مع ثلاث حجرات بلون الشفق..
 حجره مسكنها القلب والأخرى بيتها الروح والثالثه بين اوراقي واقلامي..
 ثم رحلت ايها النورس الجميل ثم رحلت بصمت تاركآ الأنتظار.. 
من كتابات امي..

السبت، 15 ديسمبر 2012

اسألك الرحيل

 
اسألك الرحيل فقد ادميت مقلتي..
اسألك الرحيل فقد اذيت مدمعي ..
اسألك يا من ملكت تراب قلبي..
وتبعثرت فوق اشواقك بسماتي..
وتعرت بين اكفك اهدابي ..
اسألك الرحيل
فلن ينبت بعدك ثمر كرزي..
 اسألك الرحيل يا حبيبي..
قربك زاد من وهج هجري..
قريب انت البعيد عن ذكري
استبيحك الرحيل فارحل قبل اوانك..
فلا اقدر على الهجر بقرب وجدانك..
فاستعجل الرحيل قبل ان تذبل ازهارك..
استبيحك يا حبيبي.... قربك يعني انتحارك 
فلا تمت بعيني قبل زوالك..
استبيحك يا سماء اسكنها انا ..وانا
واكتب على اطرافها كل قصصي وحكاياتك..
يا اوراقا كتبتها وخبئتها تحت وساده احلامك..
استبيحك يا من تنفست رحيق انفاسك..
رحيقا بهدوء يملا الكون اهاتك..
اسألك بتفاصيلي دون تأفف الرحيل..
اسألك الرحيل قد آن اوانك..
 

الأحد، 9 ديسمبر 2012



هناك فتنة بين قلبي وعقلي ....
الاثنان يتشاجران عليك ...
ذاك مجنون بك ..
والثاني يخاف عليك ...
لا هذا يريد مني التدخل ...
والثاني أعلن حظر التجوال